كيفية عمل متجر إلكتروني احترافي
Mohamed Habib ·
منذ 3 سنوات

كيفية عمل متجر إلكتروني احترافي

كيفية عمل متجر إلكتروني احترافي ؟!
 
من أكثر الأسئلة التي تتصدر محركات البحث اليوم بعد التطور الذي شهدته التجارة عبر الإنترنت في الآونة الأخيرة، فقد تطورت التجارة الإلكترونية بشكل ملحوظ ومذهل مما لفت أنظار جميع العاملين في قطاع التجارة والبيع إليها وبدأوا في البحث والتساؤل عن كيفية العمل بها والاستفادة بمزياها المتعددة، وذلك ما تثبته لنا آخر الإحصائيات الخاصة بالتجارة الإلكترونية في عام 2020، فوفقًا لما ذكره موقع الإحصائيات الشهير Statista، فقد وصل معدل مبيعات التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال هذا العام إلى 43 مليار دولار، وفي جميع أنحاء العالم وصل حجم المبيعات إلى 4.13 تريليون دولار، ومازال هذا الرقم في ازدياد حتى هذه اللحظة.
 
وقد ساهم في ذلك التطور المذهل للتجارة الإلكترونية والبيع أونلاين، الكثير من العوامل التي تتنوع بين تطور السلوك الشرائي للجمهور المتسوق عبر الإنترنت، وسهولة إمكانية عمل وإنشاء متجر إلكتروني الآن، وتوافر العديد من تقنيات وأدوات العمل عبر الإنترنت مما ساعد أن يصبح هذا المجال سهل البدء والعمل فيه بالنسبة للتجار وأصحاب العلامات التجارية والمشاريع.
 
وخلال هذا المقال سوف نتحدث سويًا عن أحد أهم هذه العوامل الرئيسية وهو المتجر الإلكتروني، إذ يعد المتجر الإلكتروني أحد الوسائل السهلة والمتميزة التي تسمح ببدء العمل والربح عبر الإنترنت.
 
لذا سوف نتناول فيما يلي إجابة السؤال الذي يشغل كافة التجارة وأصحاب المشاريع والمهتمين ببدء عملهم عبر الإنترنت، وهو كيفية عمل متجر إلكتروني احترافي في خطوات بسيطة؟! فهيا بنا الآن نتعرف على كيفية إنشاء متجر إلكتروني خطوة بخطوة، ولكن دعونا أولًا نتعرف على المقصد من المتجر الإلكتروني والعمل في التجارة الإلكترونية.
 
كيفية عمل متجر الكتروني للبيع والشراء عبر الإنترنت؟!
 
1- تعين شركة برمجه لتقوم بالمهمة نيابة عنك، لكن هذه الطريقة قد تكون مكلفة بالنسبة لك خاصة إذا كنت تاجر أو صاحب مشروع ناشئ، كما أنها ستسغرق الكثير و الكثير من الوقت حتى يتم إنشاء متجرك، ذلك وإلى جانب حاجتك لتطوير المتجر و الذي سيزيد من التكلفة.
 
2- استخدام اسكريبت أوبن سورس خاص بالمتاجر الإلكترونية و هذه طريقة جيدة و لكن تتطلب وجود خبرة فنية لديك، بالإضافة إلى احتياجك الدائم لمتابعة و إصلاح موقعك و ترقية الاستضافة و أيضا التطوير الدائم وإضافة خصائص جديدة و التي قد تكون معقدة و ستستحوذ علي الكثير من وقتك.
 
3- الاستعانة بأحد المنصات الجاهزه لإنشاء المتاجر الإلكترونية، و هذه هي الطريقة الأفضل والأسهل والتي يرشحها الكثير من الخبراء والعاملين في التجارة الإلكترونية.
 
حيث أنه في هذه الحالة، ولن تحتاج لأن تشغل بالك بأي أمور فنية من تطوير واستضافه وتصميم للمتجر، و بالإضافة إلى أن مثل هذه المنصات تُصمم خصيصًا للمستخدم العادي، لذا يكون التعامل معها سهل جيدا مقارنة بمنصات الأوبن سورس والتي تصمم بشكل أساسي للمبرمجين.
 
وإلى جانب ما سبق، تضمن لك هذه المنصات التطوير المستمر لمتجرك و حصولك على الدعم الذي تحتاجه من الناحية الفنية و أيضًا من ناحية التسويق والعديد من المزايا الأخرى.
 
وتعد واحدة من أشهر وأنجح هذه المنصات، منصة “متجر وزارد” فهي منصة التجارة الإلكترونية الأكبر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتتيح لك المنصة العديد من الميزات والتسهيلات حول العمل في التجارة الإلكترونية والربح من الإنترنت.
 
تتميز المنصة بتوفير دعم متكامل باللغة العربية، إلى الجانب الكثير من الحلول والميزات مثل، الدمج مع أشهر وأكبر شركات الشحن وبوابات الدفع في العالم، دعم فني متكامل على مدار الـ 24 ساعة، وإمكانية إنشاء تطبيق هاتف جوال لمتجرك، وتقدير عدد كبير ومتنوع من قوالب وتصميمات المتاجر الإلكترونية لتجد من بينهم بكل تأكيد ما يناسب ويلائم صناعة نشاطك التجاري.
 
لا تضيع الفرصة وامتلك متجرك الإلكتروني الآن على منصة متجر وزارد بخطة أعمال
https://bit.ly/3vosdEr
ترتيب حسب:
Norhan Ahmed
منذ 3 سنوات

يبسلموا على الشرح الوافى
http://www.world111.com/

0 0 0

جميع الحقوق محفوظة © كاف 2024

All rights reserved © kaf 2024